7 مستلزمات أطفال يجب عليك الحصول عليها إذا كنت تنتظرين مولودًا

“ألف مبروك! في أي شهر تتوقعين الولادة؟” هذه ردة فعل الجميع عندما يعلمون أنكِ حامل، ولكن كم منهم يسألك “هل تعلمين أنّك تحتاجين هذا الغرض أو ذاك؟” حسنًا، إليك المقال الآتي من دوبيزل

نعلم كم أنّه من الصعب خوض تجربة الحمل الأولى بعيداً عن أفراد عائلتك، الذين يعلمون جيدًا التجهيزات اللازمة، لذلك جمعنا لك 7 مستلزمات للأطفال (بترتيب عشوائي) يجدر بك تحضيرها قبل الولادة:

عربة أطفال

إنّ شراء عربة أطفال للآباء الحديثين يمكن أن يكون محيرًا جدًا كشراء سيارة جديدة بالنسبة للأشخاص غير الخبيرين. ثمة الكثير من عربات الأطفال ذات أنواع وموديلات مختلفة. حددي أولاً ما هو طلبك، هل تريدين عربة متعددة الاستخدامات أو عربة مختلفة لكل حالة؟ تحققي من نوع العجلات وجهاز التعليق لمعرفة نوع الأرضية التي تتحملها العربة. عادة ما تكون العربات ذات جهاز تعليق شامل وعجلات مملوءة برغوة، من أفضل الخيارات، إذ تتحمل الطرق الوعرة وتكون مناسبة لعدة أسطح.

مقعد للسيارة

لا شيء يجعلكِ تشعرين بالأمومة أكثر من تركيب مقعد الطفل في سيارتك. ستحتاجين إلى مقعد مواجه للخلف حتى يبلغ طفلكِ العامين. يجب على وزن طفلك ألا يتعدى الوزن المذكور على المقعد.

إذا كنت ترغبين في شراء مقعد مملوك مسبقًا، تأكدي أنّ المقعد لم يتعرض لأي حادث أو لم يتم سحبه من السوق من قبل المصنع. يمكن التأكد من الموديلات التي تم إلغاؤها من السوق من خلال موقع المصنع. تعرّفي أكثر على سلامة مقاعد السيارات للأطفال في الإمارات.

إذا كنت تملكين سيارة رياضية وليس بها مقاعد في الخلف، فكري في بيع السيارة واقتناء سيارة عائلية😊

الملابس

ستجدين مهمة اختيار الملابس لطفلك ممتعة ومعقدة في نفس الوقت! إحرصي على اختيار الملابس من دون أي أزرار أو خرز لأنها قد تُسبب اختناق الطفل، وتجنبي الملابس ذات الأكمام الطويلة لأنها قد تلتف حول يد الطفل أو عنقه.

وستحتاجين أيضًا إلى حفاضات (الكثير من الحفاضات) وطاولة تغيير الملابس والحفاضات. إن لم يكن لديك مساحة كافة، فيمكن الحصول على حصيرة لتغير الملابس والحفاضات.

مهد الطفل

تذكري، سيقضي طفلك وقتًا في مهده أكثر من أي مكان آخر، لذلك يجب أن يكون آمنًا ومريحًا. إحرصي على أن يكون المهد ثابتًا، وأفضل طريقة للتأكد من ذلك هي أن تهزيه عده مرات، إذا بدأ بالاهتزاز فعليكِ اختيار مهد آخر. يجب على الفراش أن يكون بالحجم المثالي، بحيث لا يوجد فراغ بينه وبين حافة المهد. ونصيحة أخيرة، تجنبي وضع المهد بالقرب من النافذة حيث أشعة الشمس مباشرةً تجنباً لانزعاج الطفل.

حوض الاستحمام للطفل

عند اختياركِ لحوض استحمام الطفل، تأكدي أن يكون مقاسه صحيحًا لأن الحوض الكبير قد يتسبب بانزلاق طفلك. هناك عدة ميزات يمكنك الحصول عليها كمقياس للحرارة، سطح مانع للانزلاق، إشارة لامتلاء الحوض، وفتحة لإخراج الماء.

تغذية الطفل

صدقينا، إنّ تغذية طفلك يجب أن تكون من أولوياتك، إذ لا تريدين له أن يكون جائعًا وغاضبًا في الوقت عينه. ثمة الكثير من الأغراض المتعلقة بتغذية الطفل كالمضخات، جهاز تدفئة ومُعقمات للرضاعة. لا تنسي أن تشتري مراييل للطفل. إبحثي عن جميع الأغراض المتعلقة بالتغذية على دوبيزل.

خزنة أدوية

تفيدك خزانة الأدوية في الحفاظ على أدوية طفلك بطريقة مُنظمة. يمكنك الاحتفاظ بمقياس حرارة ومحقنة للتخلص من المخاط الزائد في أنف وفم الطفل. يمكنكِ سؤال طبيب الأطفال عن أي أدوية مراهم يجدر بك وضعها في خزانة الأدوية.

تذكري، حينما يكبر طفلك ولا تعودي بحاجة هذه المستلزمات، يمكنك بيعها على دوبيزل. الآن وقد أعطيناك لمحة عن جميع الأساسيات يمكننا أن نقول ألف مبروك!  في أي شهر تتوقعين الولادة؟

حمّلي تطبيق دوبيزل وبيعي، اشتري، وابحثي عن أي شي في أي وقت!